أربيل: قال المتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان في بيان اليوم ان القصف المدفعي الإيراني التركي لمناطق في اقليم كردستان يعد انتهاكا لسيادة العراق. ولفت البيان الى أن قوات إيرانية وتركية تقصف بين الحين والآخر مناطق في اقليم كردستان ما يؤدي الى الحاق أضرار بممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية.

وأكد البيان الصادر عن المتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان أن رئاسة الاقليم في الوقت الذي تدين فيه بشدة عمليات القصف الإيرانية والتركية فانها تعتبر ذلك اتنهاكا لسيادة العراق وتطالب بوقف القصف فورا.

وكانت وسائل اعلام تركية قد ذكرت امس أن عشرين مقاتلة وجهت ضرباتها الى حوالى خمسين موقعا في منطقة زاب وخاكورك في اقليم كردستان غير أنها لم تشر الى نوع الخسائر التي ألحقتها. وأشارت تلك الأنباء الى رصد القوات التركية ما دعته مجموعة ارهابية عند اقترابها من الحدود التركية مشيرة الى قيام الطائرات باستهدافها على مدى ساعة.

وكان الناطق باسم حزب العمال الكردستاني احمد دنيس قد قال في تصريحات صحافية quot;ان القصف استهدف ثلاث قرى على الأقل في جبال قنديلquot; ونفى تكبد الحزب خسائر بشرية موضحا أن المقاتلين غادروا قواعدهم قبل القصف وتوجهوا الى كهوف في المنطقة. وأضاف quot;أن القصف استمر ساعتين غير أن الطائرات ظلت تحلق في سماء المنطقة لساعات أخرىquot;.