في دعم خاص لليمن يرتبط بالفقراء ويخدم النمو الاقتصادي...


صنعاء: اعلن رئيس بعثة صندوق النقد الدولي حسن الاطرش اليوم اعتزام الصندوق تقديم دعم خاص لليمن يرتبط بالفقراء ويخدم النمو الاقتصادي تبلغ قيمته نحو 350 مليون دولار.

وقال الاطرش خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور quot;ان الصندوق سيواصل جهوده في حث المانحين للاستمرار في تقديم الدعم للعملية التنموية في اليمن ومساندة برامج الحكومة الرامية للتغلب على التحديات الاقتصاديةquot;.

وأكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي مواصلة الصندوق دعمه لسياسات الحكومة الرامية الى التغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة.

وكان اليوم قد التقى وزير الصناعة والتجارة اليمنى الدكتور يحيى المتوكل اليوم بعثة مؤسسة التمويل الدولية التي تزور اليمن حاليا برئاسة مسئول العلميات للمناطق الاقتصادية الخاصة بالمؤسسة جوكان.
وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة في مجال المناطق الصناعية وتعزيز دورها التنموي لخدمة التنمية الشاملة في اليمن.

وتطرق الجانبان الى التوجهات المستقبلية للحكومة في تبني انشاء مناطق اقتصادية كوسيلة حديثة من وسائل التنمية الاقتصادية والاجتماعية واداة من ادوات جذب الاستثمارات العربية والاجنبية وتوطين رؤوس الاموال المحلية.

كما التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمنى عبدالكريم الأرحبي في صنعاء اليوم البعثة مؤسسة التمويل الدولية برئاسة مسئول العلميات للمناطق الاقتصادية الخاصة بالمؤسسة جوكان حيث جري خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين اليمن ومؤسسة التمويل الدولية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم الأهداف المشتركة. وناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بالدعم القانوني المقدم لمشروع قانون المناطق الأقتصادية الخاصة في اليمن.