شاركت المملكة ضمن المهرجان الثقافي الأول بجمهورية الصين الشعبية الذي نظمته جامعة التجارة الدولية والاقتصاد في العاصمة الصينية بكين مؤخراً بمشاركة مايزيد عن ثلاثين دولة من جميع أنحاء العالم

وعبر سفير العاهل السعودي لدى جمهورية الصين الشعبية المهندس يحي بن عبدالكريم الزيد في كلمة القاها نيابة عن السفراء المشاركين عن شكره للجامعة لإقامة مثل هذه الاحتفالات التي تعزز جسور التواصل الثقافي بين الشعوب .

كما قدم الطلبة السعوديين شكرهم لسفير الملك وللملحق الثقافي في سفارة الملك الدكتور صالح بن حمد الصقري وأعضاء السفارة ببكين و للملحقية الثقافية السعودية على دعمهم للطلبة في إنجاح مثل هذه التظاهرة التي تعكس الصورة الطيبة عن المملكة.
كما نوه الملحق الثقافي في سفارة الملك صالح بن حمد الصقري بمشاركة الطلاب وتفاعلهم مع المجتمع الصيني والطلاب الأجانب .
وكان سفير الملك لدى جمهورية الصين المهندس يحيى بن عبدالكريم الزيد قد افتتح جناح الطلبة السعوديين بحضور ممثلي الملحقية الثقافية السعودية ببكين , كما قام بزيارة الجناح مدير الجامعة البروفيسور شي جيان جون وكبار مسوؤليها , حيث أشتمل الحفل المعد بهذه المناسبة على بعض العروض والرقصات والأزياء التقليدية للدول المشاركة كذلك تخلل الحفل على عدة فعاليات من بينها زراعة أشجار في حديقة الجامعة تعبر عن عمق الصداقة بين الشعوب, وحورات ثقافية بين الطلبة و عدد من الشخصيات الدبلوماسية المشاركة.
و قد أبدى مدير الجامعة عن إعجابه بما يحتويه الجناح السعودي من معروضات أثرية ومنشورات إعلانية وبعض الكتيبات التي تعكس حضارة وتاريخ المملكة العربية السعودية.
وكان للطلبة السعوديين مشاركة قوية حيث لم يتوقف تدفق الزوار للجناح السعودي طوال أوقات المهرجان , هذا وقد شارك في حفل الافتتاح ما يزيد عن 55 شخصية دبلوماسية من بينهم سفراء لعشر دول مشاركة .