يبحثرئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس اقليم كردستانفي تشكيل الحكومة.

العراق:وصل الى مدينة اربيل العراقية عاصمة اقليم كردستان اليوم رئيس الوزراء نوري المالكي لاجراء مباحثات مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني حول التطورات السياسية على الساحة العراقية في مرحلة مابعد الانتخابات. ومن المقرر ان يجتمع المالكي في وقت لاحق مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس حكومة الاقليم تتناول العقبات التي تحول لحد الان دون تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وتهدف زيارة المالكي الى كردستان بحسب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق الى اجراء مباحثات حول تشكيل الحكومة الجديدة ومحاولة الخروج من الازمة التي تسود المشهد العراقي منذ نهاية الانتخابات في السابع من اذار (مارس) الماضي.

وكان قادة التحالف الكردستاني قد اعلنوا انهم سيشكلون وفدا تفاوضيا يتوجه الى بغداد بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات ولم تشهد المفاوضات بين كافة الاطراف السياسية اية تقارب في وجهات النظر فلا تزال الازمة قائمة دون احراز اي تقدم.

وفي وقت سابق قال بارزاني في تصريحات صحافية مؤخرا ان quot;لطريق الوحيد للخروج من ازمة تشكيل الحكومة هو احترام الدستور والنتائج واعطاء الدكتور اياد علاوي رئيس كتلة العراقية فرصة محاولة تشكيل الحكومة باعتباره ممثل الكتلة الفائزةquot;. ومن المنتظر ان ينتقل المالكي غدا الى مدينة السليمانية الشمالية لحضور افتتاح المؤتمر العام للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني واجراء مباحثات مع قادة الاتحاد .