قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى جنرال اميركي ان نشاط القاعدة سيتواصل بصرف النظر عن الصراع العربي الاسرائيلي.

تونس: قال القائد العام للعمليات العسكرية الأميركية في افريقيا (أفريكوم) الجنرال ويليام وارد اليوم ان نشاط تنظيم القاعدة سيتواصل بصرف النظر عن استمرار الصراع العربي الاسرائيلي معربا عن الاسف وquot;الحزنquot; لسقوط ضحايا في صفوف المشاركين في اسطول الحرية.

جاءت تصريحات الجنرال الاميركي خلال زيارة يقوم بها حاليا الى تونس بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والمشاركة في الاحتفالات بيوم الذكرى لتكريم الجنود الأميركيين الذين قتلوا هنا خلال الحرب العالمية الثانية.

واعتبر الجنرال وارد في مؤتمر صحافي ان quot;القاعدة ستواصل نشاطاتهاquot; ولا يمكن الارتهان الى الصراع في الشرق الأوسط لمواصلة صراعات أخرى.

وحول موقف بلاده من مهاجمة قافلة المساعدات الدولية المتجهة لقطاع غزة قال وارد quot;نشعر بحزن شديد لما حصل ونأسف لسقوط خسائر بشريةquot; مشددا على اهمية الوقوف على ظروف هذا quot;الحادث المأساويquot;.

واقر الجنرال ويليام وارد بتزايد تهديدات تنظيم القاعدة في المنطقة الافريقية داعيا الى تضافر الجهود للتصدي لهذا quot;التهديد الجدي لاسيما نشاط هذا التنظيم الارهابي على مستوى خطف الرعايا الغربيينquot;.

وأكد وارد موقف بلاده الداعم والمساند للدول الافريقية في مواجهة هذه الظاهرة مستدركا بالقول ان ذلك مرتبط بطلب الدول المعنية لتقديم مثل هذا الدعم.

وجدد الجنرال الاميركي التأكيد على أن quot;مقر القيادة العسكرية لأفريقيا (أفريكوم) سيبقى في مدينة شتوتغارت الألمانية في المستقبل القريب ولن ينتقل الى المنطقةquot; مؤكدا حرص بلاده على احترام سيادة الدول الافريقية.

وتطرق الى نشاط (أفريكوم) بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي والدول المعنية الذي يتضمن تقديم مختلف أشكال الدعم لاسيما الدعم اللوجيستي من تنسيق وتدريب ومناورات مشتركة مؤكدا ان بلاده لن تقوم بعمليات عسكرية مباشرة ضد تنظيم القاعدة في افريقيا.

ورفض الجنرال الاميركي الرد على سؤال حول امكانية توجيه ضربة عسكرية لايران او التخطيط لذلك.