قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت السلطات العراقية عباس نجم عبد الله محمد الجواري الامير العسكري لولاية بغداد في تنظيم القاعدة.

اعلن في بغداد اليوم عن اعتقال الامير العسكري لولاية بغداد في دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة اضافة الى اعتقال مسؤول الاغتيالات في التنظيم .
وقال الناطق العسكري باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحافي في بغداد ان خلية استخبارية مشكلة من القيادة العامة للقوات المسلحة تمكنت من الوصول الى معلومات مهمة قادت الى اعتقال الارهابي عباس نجم عبد الله محمد الجواري الامير العسكري لولاية بغداد بالتنسيق مع اللواء 54 من الجيش العراقي في السادس عشر من الشهر الماضي .

واضاف ان الامير المعتقل الجواري من مواليد عام 1984 وكان اميرا لدولة العراق الاسلامية في الفلوجة سابقا ومتورط بتنفيذ والاعداد لمئات العمليات الارهابية في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية ومنها استهداف السفارات والفنادق . واشار الى ان اعترافات الجواري ستعرض كاملة في وقت لاحق وهو جزء من شبكة القاعدة في عموم العراق .

واكد اللواء عطا اعتقال مسؤول الاغتيالات في دولة العراق الاسلامية وهو محمد نوري مطر ياسين العبادي من مواليد بغداد عام 1987 وقد اعتقل في الاول من الشهر الحالي وهو مسؤول عن سرقة محلات لصياغة الذهب في مناطق من بغداد وكان يخطط لادخال حزام ناسف الى مرقد الامام موسى الكاظم في منطقة الكاظمية ببغداد . واوضح ان هذا المعتقل مسؤول ايضا عن زرع وتفجير عبوات ناسفة وصوتية خلال يوم الانتخابات التي جرت في السابع من اذار (مارس) الماضي .

واكد عطا تمكن القوات العراقية من قتل قادة المستوى الاول من تنظيم القاعدة في العراق ومعظم مسؤولي المستويين الثاني والثالث مشيرا الى انها مستمرة على مدار الساعة في ملاحقة العناصر المتبقية من التنظيم . وكان رئيس اركان الجيش العراقي ابو بكر زيباري اكد مؤخرا القضاء على حوالي 32 قائدا ومسؤولا في تنظيم القاعدة بالقتل والاعتقال . ومن جهته قال وزير الدفاع عبد القادر العبيدي أن استعدادات القوات الأمنية ممتازة وأهمها الاستعدادات الاستخباراتية من خلال تشكيل مراكز استخبارات على مستوى وطني تجمع المراكز الاستخباراتية وتتابع تحركات القاعدة بشكل دقيق وبتنسيق عالي . ويوضح ان quot;القوات الأمنية تبدأ بالبحث بشكل كبير ودقيق حينما يكون هنالك هدوء كامل لتنظيم القاعدة فهي مضطرة ان تنزل إلى جميع مستويات التفكير لتنظيم القاعدة وقياداته لتتعامل معها بشكل دقيق .