قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس حقوق الإنسان تعازيه لأسر القتلى الذين ضحوا بحياتهم ببسالة وشجاعة خلال قيامهم بمهمتهم الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني وكسر الحصار عن قطاع غزة .. مؤكدا تضامن الدولة مع المصابين والأسرى لدى إسرائيل الذين كانوا على متن quot; أسطول الحرية quot; .
وقال السفير عبيد سالم الزعابي مندوب الدولة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف في كلمة ألقاها يوم أمس أمام مجلس حقوق الإنسان خلال إجتماعه الطارئ بشأن الإعتداء الإسرائيلي على quot; أسطول الحرية quot; .. إن وفد دولة الإمارات يضم صوته إلى البيانات التي تقدمت بها كل من السودان بإسم المجموعة العربية وباكستان باسم المجموعة الإسلامية.
وأضاف أن دولة الإمارات أدانت الإعتداء الإجرامي غير الإنساني الذي إرتكبته إسرائيل ضد أسطول الإغاثة الإنسانية الذي أسفر عن مقتل حوالي/ 19 / مدنيا على الأقل وجرح العديد منهم واعتبرته إنتهاكا صارخا وصريحا للقانون الدولي والإنساني بجانب كونه إنتهاكا لقانون البحار حيث وقع في عرض المياه الدولية.
وناشد الزعابي المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته في مواجهه العدوان الإسرائيلي مؤكدا ضرورة إجراء تحقيق دولي في هذا العدوان.. مطالبا قوات الإحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري وغير المشروط عن باقي المدنيين المحتجزين والسماح لهم بالمغادرة.