غزة: اعتبرت حركة حماس الخميس ان قرار وزراء الخارجية العرب احالة قضية الحصار على قطاع غزة الى مجلس الامن quot;مخيب للامال وتهربا من المسؤوليةquot;. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس quot;ان القرار العربي حول احالة قضية الحصار الى مجلس الامن مخيب للامال وتهربا من المسؤولية فما يريده الشعب الفلسطيني هو الافعال لا الاقوالquot;.

واوضح ابو زهري quot;لم يعد من المفهوم ان يرفع المسؤولون العرب قضية الحصار الى مجلس الامن بينما يرفضون فتح معبر رفح البري على الحدود مع غزةquot;. واشار ابو زهري الى ان حماس quot;اذ تؤكد تقديرها للجهد الذي بذلته العديد من الاطراف العربية لخلق توازن في الموقف العربي، فانها تطالب باستمرار النضال الشعبي العالمي ومواصلة الضغوط على كل الاطراف لضمان انهاء جريمة الحصارquot;.

وقرر وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ في القاهرة استمر الى ما بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع عزة بquot;شتى الوسائلquot;، حسبما اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

واكد موسى ان الوزراء قرروا كذلك quot;تكليف المجموعة العربية في الامم المتحدة، ولبنان باعتباره العضو العربي الحالي في مجلس الامن، بطلب عقد اجتماع لمجلس الامن لاصدار قرار يلزم اسرائيل برفع الحصار فورا عن قطاع غزةquot;. ولا يزال معبر رفح الحدودي مع مصر الذي امر الرئيس المصري حسني مبارك بفتحه الثلاثاء، مفتوحا لليوم الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين.