قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالانابة روضان الروضان ببيان وزراء الخارجية العرب مشيرا الى انهم دعوا في ختام اجتماعاتهم غير العادية التي اختتمت هنا فجر اليوم الى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
واضاف الروضان الذي ترأس وفد الكويت في هذه الاجتماعات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزراء الخارجية العرب دعوا الى كسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة اضافة الى الدعوة للالتزام بايصال المواد الغذائية والطبية ومواد اعادة الاعمار الى قطاع غزة بشتى الوسائل.
وقال ان وزراء الخارجية ادانوا في ختام اجتماعاتهم العدوان العسكري الاسرائيلي المبيت ضد قافلة الحرية في المياه الدولية الذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى.
واشار الى ان الوزراء العرب قرروا رفع قضايا على اسرائيل في المحاكم الدولية لاعتداءاتها غير الانسانية على المدنيين العزل وعلى حصارها الجائر ضد قطاع غزة.
واوضح ان الوزراء طالبوا مختلف الدول والمنظمات الدولية ومجلس الامن بادانة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة واتخاذ قرار برفع الحصار ومساعدة المنظمات الانسانية بكسره.
وقال الروضان ان الوزراء وجهوا تحية تقدير الى جميع الناشطين الذين شاركوا في اسطول الحرية والترحم على ارواح الشهداء اضافة الى دعمهم وتقديرهم لموقف تركيا المشرف والمواقف الدولية التي عبرت عن ادانتها للعدوان الاسرائيلي وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
يذكر ان الوزير الروضان ترأس وفد دولة الكويت في اجتماعات وزراء الخارجية العرب غير العادية التي اختتمت هنا فجر اليوم.
وضم الوفد الكويتي مدير ادارة الوطن العربي في الخارجية السفير جاسم المباركي ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالله المنصور والسكرتير الاول في المندوبية محمد الهاجري.