غزة: عبرت المنظمات الاهلية الفلسطينية الخميس عن قلقها ازاء قيام قوات الامن التابعة للحكومة المقالة هذا الاسبوع باغلاق ست جمعيات اهلية.

وقالت شبكة المنظمات الاهلية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها تنظر quot;بقلق بالغ تجاه قيام عناصر من جهاز الامن الداخلي التابع لحكومة غزة (المقالة) باغلاق ست منظمات اهلية عاملة في مدينة رفح (جنوب) ومصادرة بعض من محتوياتهاquot;.

واشار البيان الى ان المؤسسات اغلقت quot;خلال الايام الثلاثة الماضيةquot; وهي quot;جمعية بناة المستقبل وجمعية الجنوب لصحة المرأة وجمعية المرأة والطفل ومنتدى +شارك+ الشبابي والبرلمان الفلسطيني الصغير ولجنة الاصلاح الوطنية، وقامت بمصادرة عدد من اجهزة الحاسوب وطابعات وكاميرات تصوير ومصادرة المفاتيح واغلاق هذه المقارquot;.

واعتبرت الشبكة ان هذا quot;العمل مخالفة واضحة لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية والقانون الاساسي الفلسطيني اللذين يضمنان الحق في تشكيل الجمعيات وحرية عملهاquot;.

وابدت شبكة المنظمات غير الحكومية استغرابها لquot;اقدام اجهزة امنية على التدخل في شؤون المنظمات الاهليةquot;، مطالبة وزارة الداخلية في الحكومة المقالة quot;بالقيام بدورها تجاه وقف كافة الانتهاكات والتعديات على الجمعيات الاهليةquot;. ولم يتسن الحصول على تعقيب من حكومة حماس.