اعتذرت شركة laquo;بريتيش ايرويزraquo; بعد أن حمل مسافر في مجلتها بطاقة صعود بأسم بن لادن.

اضطرت شركة الخطوط الجوية البريطانية laquo;بريتيش ايرويزraquo; لإصدار اعتذار بعدما حمل غلاف مجلة داخلية خاصة بها laquo;مسافرا منتظماraquo; يحمل بطاقة الصعود الى الطائرة باسم laquo;أسامة بن لادنraquo;، حسبما تناقلته وسائل الإعلام عصر الخميس.

وظهرت الصورة على غلاف مجلة laquo;إل اتش آرraquo; (LHR)، وهي الأحرف اللاتينية التي ترمز الى مطاو laquo;لندن هيثروraquo; وتوزعها بريتيش ايرويز على موظفيها حكرا. ويظهر في الصورة مسافر منطلق الأسارير في صالة التسجيل يحمل هاتف laquo;آي فونraquo; بينما يبدومسافر آخر يحمل بطاقة صعوده وعليها اسم زعيم laquo;القاعدةraquo;.

وكانت الفكرة وراء الغلاف هي إيضاح فوائد تسجيل المسافرين اسماءهم قبل وقت كاف من مواعيد إقلاع الطائرات. وبما أن المجلة داخلية ولا توزع على الجمهور فيبدو أن هيئة تحرير المجلة اعتمدت على أن هذا يتيح لها حيزا من الهذر والكوميديا ما كان ليتاح لها لو أن المجلة متداولة وسط العامة.

ويظهر على البطاقة تصنيف صاحبها (بن لادن) على أنه laquo;مسافر منتظمraquo;، ورقمها الذي يعني أن مقعده في الدرجة الأولى. كما يحمل تاريخ السفرية وهو 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2010 ولكن بدون تحديد وجهته.

ومع تسرب المجلة الى الخارج، أصدرت بريتيش ايرويز على صفحتها في موقع laquo;تيويترraquo; الشهير على الإنترنت بعدما أطلعها على الأمر مستخدمون آخرون لهذا الموقع. وقال ناطق باسمها: laquo;لا ندري في الوقت الحالي الظروف التي تحيط بهذا الموضوع لكننا نعتذر بشدةraquo;.
ويذكر أن بريتيش ايرويز تخوض حاليا معركة مريرة مع laquo;نقابة عاملي خدمات السفرياتraquo; التي شلّت الشركة وأصابتها بخسائر مالية فادحة عبر سلسلة طويلة من الإضرابات لم تنته فصولا بعد.