بحث وزير الدفاع اللبناني مع وفد روسي التعاون العسكري بين البلدين فضلا عن العلاقات الثنائية.

بيروت: التقى وزير الدفاع اللبناني الياس المر في مقر وزارة الدفاع في اليرزة اليوم وفدا روسيا برئاسة رئيس الهيئة الفيديرالية للتعاون العسكري الوزير ميخائيل ديمترييف الذي يزور لبنان حاليا.

وتركز خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في التعاون العسكري بين لبنان وروسيا.

وقال الوزير المر بعد اللقاء quot; عقدنا اليوم مع الوزير ديمترييف المسؤول عن الصناعة الحربية في روسيا اجتماعا مهما جدا وتوصلنا إلى عناوين رئيسية تهم البلدين واتفقنا على التاريخ الذي سنرسل فيه ضباطا لبنانيين للتدرب على الطائرات الروسية في الفترة المقبلة ليكونوا جاهزين عند تسليم الطائرات. كما اتفقنا على نوعية الاسلحة التي سترسل إلى الجيش اللبناني لاستكمال تجهيزه والعدد الذي يحتاجهquot;، شاكرا الدعم المطلق الذي تقدمه روسيا وحكومتها للجيش اللبناني.

ورأى الوزير المر ان برنامج الجيش اللبناني وحاجاته للسنوات المقبلة يتطلب بحثا من الحكومتين اللبنانية والروسية خلال الزيارة المقبلة لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لروسيا خلال الصيف المقبل .

من جهته أكد الوزير ديمترييف دعم بلاده للبنان وقال quot; لدينا الثقة بأن يتحول التعاون بيننا الى تعاون وثيق وجدي وهو يتطور في اتجاهات عدة فهناك برنامج مستقبلي والتعاون بين دولتينا لا يهدد دولة ثالثة بل هو لتأمين الأمن بين الدولتين ويشمل كل ما هو مسموح من الأمم المتحدة والقواعد الدوليةquot;.