غزة: دشن رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية مع وفد من البرلمان العربي مساء اليوم الأحد نصبا تذكاريا لضحايا أسطول الحرية في ميناء غزة غرب مدينة غزة.

ووضع هنية بمشاركة أعضاء الوفد البرلماني العربي الذي وصل قطاع غزة عصر اليوم أكاليل الورود على تسعة أكفان رمزية تحمل العلم التركي للقتلى التسعة الذين قضوا أثر الهجوم الإسرائيلي على سفن الأسطول الاثنين الماضي.

وخلل التدشين جدد هنية إشادته بمتضامني أسطول الحرية وتضحيتهم من أجل القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة معتبراً أنهم قاموا بعمل بطولي.. ووصف القتلى الأتراك الذين قضوا في الهجوم الإسرائيلي على سفن الأسطول بالملوك وقال إنهم واجهوا الغطرسة الإسرائيلية في عرض البحر وشكلوا اختلافا في مسار القضية الفلسطينية .

واعتبر هنية أن تضحية هؤلاء المتضامنين لن تذهب هدراً وستكون بداية انتهاء الحصار علي قطاع غزة.

وقال أن زيارة الوفد البرلماني لغزة شكلت خطوة ايجابية نحو كسر الحصار خاصة الحصار السياسي وساعدت في تسريع عملية نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه واستقلاله على أرضه.

من جانبه أكد وفد البرلمان العربي أنه قرر العمل عربيا ودوليا على الإنهاء الفوري للحصار لإسرائيلي المفروض على القطاع منذ ثلاث سنوات.

وقالت هدى بن عامر رئيس البرلمان في مؤتمر صحفي عقدته مع وفد البرلمان ونواب من حركة حماس لدى وصولهم معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر إن البرلمان يعتزم العمل على تسيير قوافل بحرية وبرية لإنهاء الحصار.