قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يناقش وزراء دفاع ناتو قضيتي افغانستان والدرع الصاورخي في اجتماعهم الخميس.

بروكسل: قال الامين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) اندرس فوغ راسموسن اليوم إن الحلف يضع على جدول أعمال اجتماع وزراء دفاعه في بروكسل يومي الخميس والجمعة المقبلين قضايا أفغانستان واصلاح الحلف والدرع الصاروخي.

وأضاف راسموسن في مؤتمر صحافي quot;ان ثمة اتفاقا كبيرا على حتمية الخروج بعملية سياسية تؤدي الى سلام في افغانستانquot; في اشارة الى مؤتمر كابول الذي يعقد في افغانستان في تموز- يوليو المقبل حيث ستتفق الحكومة الأفغانية والمجتمع الدولي على كيفية البدء في نقل القيادة الأمنية الى الأفغان.

ولفت راسموسن الى ان الدول المساهمة في العملية الأمنية في أفغانستان ستبحث سبل نقل القيادة الأمنية والموارد الضرورية لاتمامها.

ونبه الى البند الثاني في جدول أعمال اجتماع وزارء الدفاع والذي سيتطرق لمناقشة سبل انفاق (ناتو) وعملية اصلاحه قائلا اننا quot;حريصون على عدم خفض النفقات أكثر من اللازم أو صرفها في الطريق الخطأ بما يهدد أمننا في المستقبلquot;.

وشدد راسموسن على ان الموضوع الثالث سيكون نظام الدرع الصاروخي قائلا quot;ان مناقشة هذا النوع من الاستثمار من الأهمية بمكان فتوسيع نطاق الدفاع الصاروخي ليس فقط لتغطية القوات المنتشرة ولكن شعوب دول الحلفاء في الداخل أيضا والتي من شأنها أن تتكلف أقل من 200 مليون على مدى عشر سنواتquot;. يذكر أن القرار السياسي حول البند الأخير سيتخذ في قمة الحلف التي ستعقد في لشبونة في نوفمبر المقبل.