عمان:تسلم الاردن الثلاثاء 17 جواز سفر لمشاركين من جنسيات مختلفة في quot;اسطول الحريةquot;، الذي كان يحمل مساعدات انسانية لغزة وتعرض الاسبوع الماضي لهجوم اسرائيلي دام، بعد ان احتجزتهم اسرائيل.
وقال نبيل الشريف، وزير الدولة لشوون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ان quot;سفارة الاردن في تل أبيب تسلمت اليوم الثلاثاء من السلطات الاسرائيلية جوازات سفر بعض المشاركين في أسطول الحرية من الاردنيين وغيرهمquot;.

واضاف ان تلك الجوازات تضم quot;جوازات سفر سبعة أردنيين وجواز سفر عمانيا وجواز سفر باكستانيا وجواز سفر اندونيسيا وجواز سفر كويتيا وجواز سفر بحرينيا وجواز سفر مغربيا واربع جوازات سفر جزائريةquot;، على ما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).
واشار الشريف الى ان جوزات السفر تلك ستسلم لاصحابها عبر وزارة الخارجية الاردنية.

ولا تزال اسرائيل تحتجز جوازي سفر ناشطين اردنيين شاركا في اسطول الحرية، واعلنت الحكومة الاردنية الاثنين انها تواصل اتصالاتها لاسترداد هذين الجوازين.
وقد تسلمت سفارة الاردن في تل أبيب قائمة بالجوازات التي احتجزتها اسرائيل على أن تتسلم تلك الجوازات في وقت لاحق.

ويرتبط الاردن منذ 1994 بمعاهدة سلام مع اسرائيل.
وشنت القوات الاسرائيلية هجوما على احدى سفن quot;اسطول الحريةquot; في المياه الدولية الاثنين الماضي عندما كانت في طريقها الى غزة ما اوقع تسعة قتلى واثار عاصفة انتقادات دولية ضد اسرائيل وغضب تركيا.