بيروت: دعا نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم برلمانات العالم الإسلامي إلى quot;دعم عملية إطلاق وتسيير مسيرات بحرية وطنية وإقليمية ودولية يشارك فيها برلمانيون ومتطوعون لكسر الحصار الإسرائيلي على غزةquot;.

وطالب بري في مذكرة أرسلها إلى رؤساء مجالس النواب والشورى في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بـquot;إطلاق حملة لجمع المواد الطبية والغذائية ومواد البناء اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيليةquot;.

ولفت الى quot;المحاولة الجارية الهادفة إلى إحباط أي تحقيق دولي في الجريمة الاسرائيلية بحق quot;أسطول الحريةquot; ومنح إسرائيل الفرصة كالعادة لغسل يديها من جريمتها إضافة الى المحاولات الهادفة لإمتصاص أعمال الإحتجاج الدولية على حصار غزةquot;.

وشدد على ضرورة أن quot;تنطلق قوافل الإحتجاج البحرية المنطلقة من الدول الإسلامية فورا لانها تمثل تحديا إنسانيا مستمرا ومتزايدا لإعتراض إسرائيل للسفن المدنية وتهديدها بوسائل حربية وللقرصنة والإرهاب الرسمي الإسرائيلي في المياه الدولية ولتهديد الامن والإستقرار في البحر المتوسطquot;.

وشدد على أن quot;كسر الحصار على غزة يجب أن يعتبر أولوية لبرلماناتناquot;، مؤكدا انه quot;آن الأوان لنثبت أن الديبلوماسية البرلمانية تستطيع أن تكون طليعة الحركة الدولية الإنسانية الرافضة لإستهداف إسرائيل لحق الحياة للفلسطينيينquot;.

كما جدد بري مطالبته الاتحاد بـquot;تبني قرارات صارمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأفراد والشركات التي تتعامل مع إسرائيلquot;.