غزة: اكدت مصادر امنية اسرائيلية انه تم توسيع قائمة المواد الغذائية المسموح بادخالها الى قطاع غزة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم عن هذه المصادر قولها ان توسيع القائمة تم قبل بضعة اسابيع وذلك في اشارة الى ان ذلك لم يأت بسبب الضغوط الدولية على اسرائيل خلال الايام الماضية لرفع الحصار عن غزة.

واشارت المصادر ذاتها الى انه سيسمح مستقبلا بادخال جميع المواد الغذائية لافتة في الوقت نفسه الى ان المنتدى الوزاري السباعي الاسرائيلي ناقش خلال جلسته اليوم موضوع تخفيف الطوق المفروض على قطاع غزة.
واضافت انه quot;جاء خلال الجلسة انه يجب تسهيل عملية نقل البضائع الى القطاع وفي نفس الوقت مواصلة الطوق البحريquot;.

وتعرضت اسرائيل خلال الايام الماضية لانتقادات حادة بسبب هجومها على قافلة سفن (اسطول الحرية) الانسانية التي كانت في طريقها الى قطاع غزة الاسبوع الماضي ومواصلة حصارها المشدد غير المبرر على قطاع غزة.
وقتل في هذا الهجوم تسعة متضامنين واصيب العشرات من المتضامنين الذين كانوا على متن ست سفن كانت تحمل مواد اغاثية وانسانية لقطاع غزة المحاصر.

واعاد هذا الهجوم الاسرائيلي الى الواجهة المطالبات الدولية بضرورة رفع الحصار الاسرائيلي المشدد على قطاع غزة الذي فرض عقب سيطرة حركة (حماس) على القطاع صيف عام 2007.
وابلغت السلطات الاسرائيلية امس المسؤولين الفلسطينيين سماحها بادخال مواد غذائية تشمل عصائر ومشروبات غذائية الى قطاع غزة ابتداء من الاسبوع المقبل.

وتفرض اسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة (حماس) على القطاع صيف عام 2007 وتمنع بموجبه ادخال معظم السلع والبضائع.
وتزعم اسرائيل انها تمنع عن قطاع غزة السلع quot;التي يوجد لها استخدام مزدوجquot; لعدم تمكين فصائل الفلسطينيين من استخدامها في تصنيع الاسلحة والوسائل القتالية والصواريخ والانفاق والمواقع العسكرية.