قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلن حلف شمال الاطلسي والسلطات الافغانية ان جنديا من الحلف واربعة افغان قتلوا السبت في انفجار لغم وهجمات لطالبان في جنوب افغانستان وشرقها. وقتل الجندي الاجنبي في انفجار لغم يدوي الصنع في شرق البلاد. وهو الجندي ال28 من القوات الدولية الذي يقتل في افغانستان في اسبوع.

ولم تكشف جنسية الجندي القتيل لكن اكثر من ثلثي الجنود الذين قتلوا هذه السنة اميركيون. وقتل 258 جنديا من الاطلسي منذ مطلع السنة في افغانستان. وفي موازاة ذلك قتل اربعة شرطيين على ايدي طالبان في هجومين في ولاية قندهار معقل المتمردين الاسلاميين.

وفتحت عناصر طالبان النار على سيارة للشرطة ما ادى الى مقتل ثلاثة شرطيين واصابة اخر في خاكريز بحسب الحاكم المحلي عبد القيوم. وقتل متمردان كانا على دراجة نارية شرطيا في الشارع في مدينة قندهار بحسب الشرطة المحلية.

واطلقت قوات الاطلسي والقوات الافغانية هجوما منذ اسابيع على قندهار ثالث مدن البلاد ومعقل طالبان لاعادة بسط سلطة كابول على المدينة والولاية. لكن في بروكسل قال القائد الاعلى للقوات الدولية في افغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال الخميس ان الهجوم سينفذ quot;بوتيرة ابطأquot; مما كان متوقعا. والجمعة قتل اربعة عمال افغان بايدي طالبان عندما كانوا يعودون من عملهم في ولاية باكتيكا شرق البلاد.