القدس: الغى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك زيارة كان يفترض ان يقوم بها الاثنين الى فرنسا بمناسبة افتتاح معرض السلاح quot;يوروساتوري 2010quot; في الضاحية الباريسية، كما اعلنت الوزارة في بيان.

وقال البيان ان الوزير الاسرائيلي quot;الغى زيارته الى باريس بمناسبة معرض يوروساتوري بهدف البقاء في اسرائيل حتى تشكيل فريق خبراء مكلف دراسة الحوادث المتعلقة بالاسطولquot; الذي كان متوجها الى غزة.

واثناء زيارته، كان باراك سيلتقي خصوصا نظيره الفرنسي ايرفيه موران وquot;اعضاء اخرين في الحكومةquot; الفرنسية، بحسب البيان.

واسرائيل التي تواجه ضغوطا دولية، لم تعلن رسميا بعد تشكيل لجنة تحقيق حول الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على الاسطول الدولي الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة في 31 ايار/مايو. وقتل ثمانية اتراك واميركي من اصل تركي على احدى سفن الاسطول في هذه العملية.

واجرت اسرائيل تحقيقا داخليا حول هذا الاقتحام للسفينة عبر تشكيلها quot;فريق خبراءquot; يضم جنرالات في الاحتياط وسيعلن نتائج تحقيقه قبل الرابع من تموز/يوليو.

وستتشكل رسميا ايضا لجنة تحقيق داخلية اسرائيلية اخرى. ويخضع تشكيلها ومهمتها لمباحثات بين الحكومة الاسرائيلية والولايات المتحدة منذ الاسبوع الماضي.