بدأت محاكمة رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين في اليمن.

صنعاء: بدأت في صنعاء محاكمة رجلين متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في مواجهات متفرقة، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووجه ممثل المدعي العام الى كل من منصور صالح سالم دليل (18 عاما) ومبارك علي هادي مبارك الشبواني (23 عاما) تهمة quot;الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام بأفعال اجرامية استهدفت القيادات العسكرية والامنية ووحدات من افراد وضباط القوات المسلحة والامنquot;.

وجاء في القرار الاتهامي ان المتهمين قاما بquot;التقطع ونهب ناقلة عسكرية وعلى متنها اسلحة وذخائر وأدت الاشتباكات بين المتهمين والجنود المرافقين للناقلة الى مقتل جنديquot;. وقال ممثل المدعي العام ان المتهمين قاوما بالسلاح رجال الامن واسفرت المواجهات خلال مطاردتهما والقبض عليهما في محافظة مأرب (شرق) الى مقتل جنديين ومدني واصابة خمسة جنود بجروح. كما اتهم ممثل المدعي العام الرجلين بقتل مدير امن مدينة سيئون ومدير المخابرات ومدير البحث الجنائي واثنين من المرافقين في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2009.

الا ان المتهمين اللذين القي القبض عليها في كانون الاول/ديسمبر الماضي نفيا التهم المنسوبة اليهما. وقال المتهم الشبواني quot;هذا كذب ولا علاقة لنا بكل هذا، وهذه المحكمة باطلةquot;.
واجلت الجلسة الى 19 حزيران/يونيو.