أكد السفير الشيخ فيصل الحمودعلى حرص دولة الكويت على التخفيف من معاناة اللاجئين في العالم.

عمان: اكد سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح حرص دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين وضحايا الحروب في مختلف انحاء العالم . جاء ذلك في تصريح للشيخ فيصل الحمود لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في فعاليات احياء ذكرى اليوم العالمي للاجىء اقامتها مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة في الاردن.

وقال الشيخ فيصل ان quot;اهتمام دولة الكويت بقضايا اللاجئين والنازحين ينطلق من فهم عميق للمعاناة التي يتسبب بها اللجوء والنزوح عن الاوطانquot;. واضاف ان الدور الذي تقوم به الكويت على الصعيدين الرسمي والشعبي في هذا المجال يعبر عن استمرارها وريادتها في مجالات العمل الانساني والخيري. واشار الشيخ فيصل في هذا السياق الى الجهد الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي و اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة وغيرهما من المؤسسات والهيئات الكويتية الخيرية المدنية.

واشار الى ان دولة الكويت لم تدخر جهدا في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين على وجه الخصوص منذ نكبتهم وتهجيرهم عن ارضهم انطلاقا من ايمان دولة الكويت بعدالة قضية اللاجئين الفلسطينيين كأقدم واكبر قضايا اللجوء في العالم.
واكد الشيخ فيصل حرص دولة الكويت على الوفاء بالتزاماتها تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين.