الكويت: اعلنت الادارة العامة للاطفاء اليوم ارتفاع عدد رجال الاطفاء المصابين في حريق الصوابر الذي تم اخماده الى 15 اطفائيا اضافة الى اصابة امرأة وطفلين ونقل خمسة من الاطفائيين للمستشفى فيما عولج بقية المصابين في موقع الحريق.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة المقدم خليل الامير في تصريح صحافي انه تمت مكافحة الحريق الذي شب في عمارة مكونة من سبعة ادوار والسيطرة عليه والحيلولة دون انتشاره الى اماكن اخرى بمشاركة مراكز اطفاء الهلالي والمدينة والسالمية والانقاذ الفني والاسناد.

واكد الامير استعداد الادارة لمواجهة حوادث فصل الصيف مبينا انها تراجع بصفة مستمرة الخطط مع العاملين للظروف الخاصة لعمليات الاطفاء خصوصا في ظل الاجواء الحارة.

ودعا الى توفير كاشفات ومطافئ الحريق في المنازل والاهتمام بتدريب جميع افراد العائلة والعمالة المنزلية على اجراءات التعامل مع الحرائق والانقاذ وتخفيف الضغط على الاحمال الكهربائية.

من جانبه قال مدير ادارة الطوارىء الطبية في وزارة الصحة الدكتور فيصل الغانم انه تم توجيه ثماني سيارات اسعاف و18 فني طوارىء طبية بعد تلقي بلاغ بوقوع الحريق مبينا انه تم وضع الخطة المناسبة للتعامل مع الحدث وتم تطبيق خطة الطوارئ.

واوضح الغانم ان قسم العمليات العاجلة ابلغ مستشفى الأميري والمستشفى المساند له بالاستعداد لتطبيق خطة الطوارئ وتم توزيع ضابط اتصال في المستشفى الأميري حسب خطة الطوارئ المعمول بها في الادارة.

واشرف على اخماد الحريق نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف الأنصاري اضافة الى مديري ورؤساء مراكز الاطفاء وعدد من قيادات الادارة العامة للاطفاء.

يذكر ان حرائق المنازل تزداد بصورة كبيرة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتقاعس البعض واهمالهم للاحمال الكهربائية.