بيروت: يستأنف الزعماء السياسيون اللبنانيون غدًا بحث استراتيجية الدفاع الوطني ضمن اجتماعات هيئة الحوار الوطني برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان.
وقالت مصادر الهيئة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اعضاء الهيئة سيستكملون بحث البند الاساسي حول الاستراتيجية الدفاعية، إضافة الى استعراض التطوّرات التي حصلت في المنطقة، ولا سيما استمرار التهديدات الاسرائيليّة ورفع الحصار عن غزة.

وذكرت ان الجلسة هي العاشرة برئاسة سليمان منذ انتخابه رئيسًا للجمهورية في 25 مايو/أيار 2008 .
وأضافت أن فرقاء الحوار سيعيدون تأكيد نقطة اساسية وهي حصر مناقشة موضوع الاستراتيجية الدفاعية داخل اجتماعات الهيئة والحفاظ على التهدئة السياسية والاعلامية.
ويغيب عن الجلسة رئيس كتلة تيار المستقبل النيابية فؤاد السنيورة ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي.

وكان فرقاء الهيئة قد أكّدوا في جلستهم الاخيرة منتصف ابريل الماضي الالتزام بقرار مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد العام 2006 حول نزع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات وتنظيمه داخلها.

واتفقوا على استكمال تقديم الدراسات الخاصة بالاستراتيجية الدفاعية مع استكمال تعيين المندوبين عنهم في لجنة الخبراء التي ستتولى مهمة الخروج بقواسم مشتركة للطروحات والدراسات المختلفة