صنعاء: التقى نائب رئيس الوزراء اليمني للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيتش .

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى بحث اتجاهات الدعم الامريكي لليمن خلال السنوات القادمة, ودعم جهود الحكومة اليمنية في مواجة التحديات الاقتصادية الراهنة .

كما بحث نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولى من جانب اخر، مع سفير فرنسا لدى اليمن جوزيف سيلفا عددا من الموضوعات والقضايا المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين, والدعم الفرنسي لاجندة الاصلاحات الوطنية والقضاء، وتعزيز اللامركزية الادارية، بالاضافة إلى تاهيل وتدريب قوات خفر السواحل اليمنية .

وكان عبدالكريم الارحبي قد بحث اليوم مع البعثة المشتركة للأمم المتحدة والبنك الدولي والمفوضية الأوروبية, الاحتياجات الخاصة بإعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب في محافظة صعدة , بالتعاون مع صندوق إعادة إعمار صعدة والسلطات المحلية بالمحافظة والدور الذي يمكن أن تقوم به البعثة المشتركة في هذا الجانب .

وأعرب الارحبي خلال اللقاء عن تقدير بلاده للحرص الذي تبديه منظمة الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية والبنك الدولي على تطبيع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في محافظة صعدة من خلال دفع جهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب، بما يمهد لعودة النازحين في مخيمات اللجوء والإيواء , إلى مناطقهم التي نزحوا منها بسبب الحرب .