إيلاف من الرياض: قلد نائب العاهل السعودي، الأمير سلطان بن عبدالعزيز اليوم في جدة الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش رتبته الجديدة تنفيذاً للأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائداً للقوات الجوية الملكية السعودية.

وأعرب نائب العاهل السعودي عن تهنئته للفريق الركن العايش بالثقة الملكية متمنياً له التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه.

من جهته رفع قائد القوات الجوية الملكية شكره وتقديره وامتنانه للملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ولولي عهده على الثقة الملكية معبراً عن اعتزازه بهذا التشريف سائلاً الله جل وعلا أن يعينه على تحمل هذه المسؤولية وعلى مواصلة الجهود التطويرية للارتقاء بالقوات الجوية الملكية السعودية، حسبما ورد في وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش ولد في 25-5-1952م، وتخرج في كلية الملك فيصل الجوية ملازم طيار عام 1972، وعين بالسرب السابع ضابط طيار على طائرات ف-5 المقاتلة في نفس السنة.

وفي العام 1973 عين بالسرب الثالث عشر ضابط طيار على مقاتلات اللايتننغ. واستمر حتى العام1980 ، أكمل 1300 ساعة عليها ، وأكمل دورة مدرس طيران في المملكة المتحدة وكذلك دورة مدرس أسلحة على طائرات اللايتننغ في العام 1978، وأكمل دورة طيران على طائرات ب-15 وكذلك دورة مدرس طيران في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1981وتخرج في كلية القيادة والأركان بالرياض في العام 1987.

وقد عين مديراً لإدارة الخطط والعمليات بقيادة القوات الجوية في العام 1989، واستمر حتى العام 1995وتخرج في كلية الحرب الجوية في قاعدة ماكسويل الجوية بولاية الأباما بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 1994.

كما عين قائداً لقاعدة الملك خالد الجوية بالجنوبية في ذي القعدة من العام 1995، ثم رئيساً لهيئة إمدادات وتموين القوات الجوية في شهر رجب من العام 2000 ، ثم رئيساً لهيئة عمليات القوات الجوية في شهر ذي الحجة من العام 2003، ثم نائباً لقائد القوات الجوية في شهر صفر من العام 2005.