سلّم سفير الأردن الجديد في بغداد نسخة مناوراق اعتماده اليوم الى وزير الخارجية العراقي.

سلم سفير الاردن الجديد في بغداد محمد تيسير عبدالقادر المساعده نسخة من اوراق اعتماده اليوم الى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الذي بحث بعد ذلك مع فرانسيسكو دياز الكانرو رئيس البعثة الاوربية لسيادة القانون برامج ونشاطات البعثة في العراق خلال العامين المقبلين.

ورحب زيباري بالسفير الاردني الجديد لمباشرة مهام عمله في بغداد واكد على عمق العلاقات العراقية ndash;الاردنية وتشعب المصالح المشتركة والمتبادلة بين البلدين والشعبين. واكد حرص الحكومة العراقية لتطوير العلاقات الثنائية خاصة وان العراق هو الشريك التجاري الاول للاردن كما نقل عنه بيان صحافي لمكتب اعلام الخارجية. ويحل السفير الجديد المساعدة محل السفير السابق نايف فنطول الزيدان الذي استمر بمهامه بين عامي 2008 و2010.
وحضر مراسيم تسليم اوراق الاعتماد وكيل وزارة الخارجية العراقية ورئيس الدائرة العربية فيها ومن الجانب الاردني القائم بالاعمال والملحق العسكري.

وعلى صعيد اخر بحث زيباري اليوم مع فرانسيسكو دياز الكانرو رئيس البعثة الاوربية لسيادة القانون برامج ونشاطات البعثة في العراق خلال العامين المقبلين لاسيما بعد ان قرر مجلس الاتحاد الاتحاد الاوروبي تحديد عمل البعثة في العراق الى 30 حزيران (يونيو) عام 2012.

وتقوم الدول الاوروبية من خلال برنامج سيادة القانون بتقديم المساعدات في مجالات التدريب والتأهيل للقضاة والضباط وموظفي السجون لتعزيز وتطوير النظام القضائي وحقوق الانسان والرعاية الانسانية، وقامت البعثة ومنذ تأسيسها بتدريب حوالي 3300 من القضاة والضباط ومن مختلف محافظات العراق ودونت البعثة لحد الان 122 دورة تدريبية.
واكد زيباري تقدير الحكومة لنشاطات وعمل البعثة وتمديد فترة عملها في العراق وحث رئيس البعثة على اعداد برامج تدريبية داخل العراق وزيادة عدد الموظفين في مكتب البعثة في بغداد.