Gates defends arms sales to Taiwan

اكد وزير الدفاع الأميركي ان الجيش الافغاني سيتولى المسؤولية الامنية الكاملة لبعض المناطق الافغانية بحلول أيلول/يوليو من العام المقبل بالرغم من التباطؤ الحاصل وغير المتوقع في تحقيق الانجازات بافغانستان.

واشنطن: قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس اليوم في حديث لمحطة (فوكس) الأميركية الاخبارية انه بحلول منتصف عام 2011 quot;سنبدأ بتخفيض عدد قواتنا في افغانستانquot;.

الا انه اوضح ان مستوى التخفيض وسرعته وتقرير عدد الجنود الذي سيتم سحبه من افغانستان quot;يعتمد على الظروف وهذا الامر تحدده القوات الأميركية وقوات حلف الاطلسي (ناتو) والحكومة الافغانيةquot;.

وحول التقارير التي تذكر هرب الجنود الافغان من مواقعهم والصعوبات الكثيرة في تدريب الجيش الافغاني رد قائلا ان مستوى التعاون بين القوات الأميركية والافغانية ارتفع من 40 في المئة منذ اشهر الى بين 75 الى 80 في المئة في الوقت الحالي.

وحول ازمة الملف النووي الايراني اكد غيتس quot;نحن لا نقبل بالفكرة ان تكون لدى ايران اسلحة نووية وسنعمل كل ما نستطيع لمنع هذا الامرquot;.

وحول امكانية استخدام الخيار العسكري اذا فشلت العقوبات باقناع ايران بتغيير موقفها حول برنامجها النووي رد قائلا quot;سنبقي خياراتنا مطروحة على الطاولةquot;.