U.S. and NATO commander in Afghanistan U.S. General ...

واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة ان التحالف الدولي المشارك في الحرب في افغانستان quot;يحرز تقدماquot;. وقالت كلينتون اثناء مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرتها الدنماركية لين اسبرسن quot;اعتقد اننا نحرز تقدما (...) من الخطأ القول انه لا توجد نجاحاتquot;.

واكدت الوزيرة الاميركية ان الشرطة والجيش الافغانيين quot;يتحسنانquot;.

كما تطرقت كلينتون ايضا الى quot;مؤشرات ايجابيةquot; في مجالات التربية والصحة والانتاج الزراعي او النمو الاقتصادي، معربة في الوقت نفسه عن الامل في تحقيق quot;المزيد من النتائجquot; بفضل الاصلاحات التي وعد بها الرئيس الافغاني حميد كرزاي.

واكدت اخيرا انها ستزور كابول في العشرين من تموز/يوليو لحضور مؤتمر متابعة التعهدات الدولية التي اعلنت في قمة سابقة في لندن في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبدأت قوات الحلف الاطلسي وقوات الامن الافغانية منذ اسابيع هجوما مشتركا في ولاية قندهار (جنوب افغانستان) على امل مد سيطرة كابول اليها. وتسجل حركة التمرد تقدما مستمرا على الرغم من تعزيز تواجد قوات الحلف الاطلسي التي تعد 142 الف جندي.

ميدانيا، قتل جندي بريطاني في انفجار في جنوب افغانستان ما يرفع الى 299 عدد العسكريين البريطانيين الذين قضوا في هذا البلد منذ بداية النزاع، كما اعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

واوضحت الوزارة في بيان ان الجندي قتل في انفجار بعد ظهر الجمعة في اقليم نهر-اي سراج في ولاية هلمند الجنوبية.

وبوفاته يرتفع الى 299 عدد الجنود البريطانيين الذين لقوا مصرعهم في افغانستان منذ بداية عملية التحالف ضد حركة طالبان في 2001.