جنيف: أكدت دولة قطر مجددا إلتزامها بالمساهمة البناءة في تعزيز عمل مجلس حقوق الإنسان ومواصلة بذل كافة الجهود للإرتقاء به ، كما اعربت دولة قطر عن استعدادها للتعاون مع جميع الدول وكافة أصحاب المصلحة الآخرين للنهوض بكافة مجالات حقوق الإنسان لما فيه مصلحة الشعوب والأوطان .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها السفير عبدالله فلاح عبدالله الدوسري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام الجلسة التنظيمية التي عقدها مجلس حقوق الإنسان بمناسبة انتخاب السفير سيهاساك فوانجكيتكيو المندوب الدائم لتايلاند رئيسا جديدا للمجلس للفترة بين عامي 2010 و2011 وانتخاب أعضاء مكتب المجلس . وتقدم سعادة السفير الدوسري في كلمته بالشكر لكافة الدول التي جددت ثقتها في دولة قطر بدعم إعادة إنتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان .

وقد هنأ السفير في مستهل كلمته السفير سيهاساك فوانجكيتكيو لانتخابه بالتزكية لتولي رئاسة مجلس حقوق الإنسان كأول رئيس للمجلس من المجموعة الآسيوية .. معربا في هذا الصدد عن الثقة في حكمته وقدرته على قيادة المجلس لما يتمتع به من التزام ونزاهة.

وقال: أؤكد لكم دعمنا الكامل واستعدادنا للتعاون معكم ونحن نستهل السنة الخامسة للمجلس التي ستتوج بمراجعة طرائق عمل المجلس من أجل زيادة تعزيز دوره والسعي لتحقيق الأهداف المنشودة منذ تأسيسه.