جاء ذلك خلال استقباله اليوم وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي الذي يرأس وفد اليمن للاجتماع المشترك الخامس لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن..

المنامة: أكد رئيس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن ومساعدته في مواجهة التحديات التنموية .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي الذي يرأس وفد اليمن للاجتماع المشترك الخامس لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن الذي بدأت أعماله مساء اليوم في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال رئيس الوزراء البحريني:quot; إن استقرار اليمن مهم لدول مجلس التعاون باعتبار أن أي تحديات تواجه اليمن ستنعكس سلباً على أمن وإستقرار المنطقة برمتها quot; .. منوها بجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح في النهوض باليمن اقتصاديا وتنمويا.

وأشاد بالعلاقات المتينة التي تربط الجمهورية اليمنية بمملكة البحرين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونماء في مختلف المجالات.
وأعرب رئيس الوزراء بمملكة البحرين عن ترحيبه بانعقاد اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون واليمن في المنامة وأهمية هذا الاجتماع في استعراض المستجدات في اليمن واحتياجاته التنموية في اطار الخطة الخمسية الثالثة.

من جهته اثنى وزير الخارجية على جهود مملكة البحرين ومواقفها المشرفة في دعم جهود اليمن في حفظ الأمن والاستقرار والارتقاء بالوضع الاقتصادي إلى المستوى المنشود .

ونوه إلى ماتشهده علاقات البلدين الشقيقين من تطور ونماء في ظل القيادتين السياسيتين ممثلة بصاحب الجلالة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وأكد الدكتور القربي أهمية العلاقات الأخوية والمتينة بين دول مجلس التعاون واليمن والدفع بها إلى مستويات أفضل من التعاون والشراكة التنموية والاقتصادية.

حضر اللقاء وزير الخارجية بمملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد أل خليفة وسفير اليمن بالمنامة الدكتور علي منصور بن سفاع ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام ومنسق المساعدات الخارجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل شيبان وعدد من المسؤولين البحرينيين.

وكان وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي قد ألتقى في وقت سابق اليوم أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد الرحمن العطية الذي بحث معه مجالات التعاون والتقدم في البرامج التنموية المقدمة من دول مجلس التعاون لليمن .

وأكد الجانبان في اللقاء على أهمية الاسراع بتنفيذ البرامج التنموية والتنسيق بين الجانبين لحل كل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ تلك البرامج ووضع آليات أفضل بما يضمن إستفادة اليمن من الدعم المقدم وتعزيز الشراكة بين الجانبين.