جدة: أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم ممثلة في إدارة السعودة والتوظيف المسار الوظيفي الـ 21 الذي تشرف عليه مجموعة بن لادن السعودية بمقر الغرفة الرئيسي بجدة وشهد قبول 400 شاب في وظائف مهنية ذات العلاقة بقطاع البناء والتشييد.

وأوضح مدير إدارة التخطيط والتدريب بمجموعة بن لادن السعودية المهندس محمد نضال نصري أن تنظيم مثل هذه المسارات المتخصصة والتي تطلق بالتعاون مع غرفة جدة تلعب دورا في إيجاد وتوظيف الشباب السعودي في الوظائف المهنية التي يحتاجها سوق العمل السعودي مما يسهم أيضا في تطبيق مفهوم السعودة.

وبين أن المتقدم في المسار يخضع إلى دراسة نظرية من قبل المجموعة لمدة ستة أسابيع يتقاضى خلالها مكافأة شهرية تبلغ 1500 ريال بعدها ينقل إلى مجال التطبيق العملي لمدة 16 أسبوعاً ومن ثم إلى ميدان العمل ليحصل على راتب يبلغ 3000 ريال مع منحه تأمين طبي وسكن وإعاشة .

من جانبه نوه المدير التنفيذي لإدارة السعودة والتوظيف بغرفة جدة عابد عقاد أن هذه المسارات الوظيفية لها دور كبير في إشغال بعض المهن بالكوادر السعودية المؤهلة مما يجسد روح التعاون الوثيق بين الغرفة ومؤسسات القطاع الخاص في إطار تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية والتي يأتي من ضمنها تنفيذ مثل هذه المسارات الوظيفية التي توفر عدد من الوظائف في مختلف ميادين العمل وفي تخصصات مشغولة بأيادي أجنبية وافدة .

وبين أن السوق السعودي يحتاج إلى تنظيم مثل هذه المسارات التي تهتم بصقل قدرات ومواهب الشباب السعودي وتنمية إبداعاته والذي تسموا به غرفة جدة حيث سبق لها وأن نظمت العديد من المسارات الوظيفية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص المختلفة .