قال احد افراد طاقم سفينة صيد يمنية مخطوفة منذ شهر ان السفينة موجودة في الصومال.

صنعاء: ابلغ احد افراد طاقم سفينة صيد يمنية يحتجزها قراصنة صوماليون منذ الشهر الفائت احد افراد عائلته ان الطاقم محتجز في الصومال.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية ان quot;اتصالا هاتفيا اجراه أحد بحارة السفينة اليمنية quot;الأسعىquot; والتي كان قراصنة صوماليون قد اختطفوها مطلع شهر ايار/مايو الماضي من خليج عدن فيما كانت متوجهة من ميناء المكلا إلى ميناء عدن وعلى متنها 9 بحارة، كشف عن وجود السفينة المخطوفة (...) في منطقتي قرعد وإيل الصوماليتين الواقعتين على المحيط الهنديquot;.

ونقلت الوزارة عن شرطة خفر السواحل ان quot;البحار اليمني واسمه جميل عبده ناجي عمر قد اجرى اتصالا هاتفيا مع والده أكد فيه وجوده مع زملائه الثمانية في منطقة قرعدquot;.

ولفت المصدر نفسه الى ان quot;البحار قال ايضا في إتصاله بوالده أنه سيتم نقله مع اربعة يمنيين آخرين إلى بصوصو لغرض ترحيلهم بحرا، فيما لا يزال عدد من البحارة اليمنيين محتجزين لدى القراصنة الصوماليين في قرعد وإيلquot;.

وفي 28 ايار/مايو، اعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان قراصنة صوماليين خطفوا سفينة صيد يمنية جنوب جزيرة سوقطرة على مدخل خليج عدن.

واقتاد المهاجمون السفينة الى مسافة 130 ميلا بحريا جنوب سوقطرة بدلا من السواحل الصومالية، في مؤشر الى احتمال استخدامهم اياها لمهاجمة سفن تجارية في المنطقة، بحسب بيان الداخلية.

وسقطت سفن صيد يمنية عدة ضحية القراصنة الصوماليين الذي ينشطون في خليج عدن والمحيط الهندي.