أعلنتموسكو اليوم أن ما قالته الولايات المتحدة حول شبكة التجسس الروسية غير صحيح وأن المزاعم لها أهداف مغرضة.

موسكو: أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان الثلاثاء ان المزاعم الاميركية بشان شبكة التجسس لحساب روسيا quot;لا اساس لهاquot; كما أن اهدافها quot;مغرضةquot;. واوضح البيان quot;في رأينا فان هذه المزاعم لا اساس لها وان وراءها اهداف مغرضةquot; في اشارة الى اعلان وزارة العدل الاميركية اعتقال عشرة اشخاص متهمين بالتجسس لحساب روسيا في الولايات المتحدة.

واضاف quot;لا نفهم الاسباب التي دفعت وزارة العدل الاميركية الى القيام بتصريحات علنية باسلوب قصص الجواسيس الذي كان سائدا ابان الحرب الباردةquot;. وتابع quot;على اية حال، من المؤسف للغاية ان يحدث كل ذلك في ضخم اعادة اطلاق العلاقات الروسية الاميركية التي اعلنت عنها الادارة الاميركية نفسهاquot;.

من جانبها اعتقلت الشرطة القبرصية رجلا يشتبه في انه له علاقة باشخاص اعتقلوا في الولايات المتحدة للاشتباه بقيامهم بالتجسس لحساب روسيا، حسب المتحدث باسم الشرطة.

وكان ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية اعتبر في وقت سابق ان هناك quot;الكثير من التناقضاتquot; في المعلومات حول اعتقال اشخاص يشتبه في انهم عملاء لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسي في الولايات المتحدة.

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من جهته انه ينتظر توضيحات وسخر من توقيت الاعلان عن اعتقال الاشخاص العشرة الذين يشتبه في انهم جواسيس حيث انه جاء بعد ايام فقط على زيارة الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف الى الولايات المتحدة. وقال من القدس التي يزورها حاليا quot;تم اختيار توقيت الاعلان بعناية خاصةquot;.

ومثل خمسة من الاشخاص الذين اوقفوا الاحد في الولايات المتحدة في اطار قضية التجسس، الاثنين امام قاض فدرالي في نيويورك امر بابقائهم قيد الحجز الموقت. وهناك شخص فار. ويلاحق المشتبه بهم بتهمة التجسس فيما يلاحق تسعة منهم ايضا بتهمة تبييض الاموال.