كوالالمبور - وقعت دولة الكويت مذكرة تفاهم مع كل من جامعة هونغ كونغ وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجال البحث العلمي وتبادل المنح الدراسية.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في هونغ كونغ بدر التنيب ان هذه المذكرة تهدف ايضا الى تبادل الخبرات العلمية وزيارات المسؤولين واعضاء هيئات التدريس بين الجانبين بما يخدم الابحاث والدراسات العلمية والانشطة الطلابية.
وذكر ان دولة الكويت ممتنة لتوقيع مثل تلك الاتفاقيات التي تعود بالنفع على الطلبة الكويتين وتفتح المجال للاستفادة من خبرات الجامعات في هونغ كونغ والتي تعتبر من اعرق الجامعات العالمية.
واشار الى ان جامعات هونغ كونغ تتبوء مراكز متقدمة كونها من اقوى الجامعات على مستوى العالم متمنيا بان تتم الاستفادة من تلك الفرص بهدف تبادل الخبرات التي تتمتع بها تلك الجامعات.
واكد القنصل العام بان القنصلية العامة لا تألوا جهدا في تقديم يد العون والمساعدة للطلبة الراغبين باستكمال تحصيلهم العلمي بما يعود بالمنفعة على دولة الكويت .
وقام بتوقيع مذكرة التفاهم نيابة عن وزارة التعليم العالي ممثل الوزارة الدكتور احمد الاثري بحضور القنصل العام لدولة الكويت في هونغ كونغ بدر التنيب وعمداء الجامعات في هونغ كونغ.