اعربتالممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن لدى الاتحاد الاوروبي عن قلقها ازاء التوسع الاستيطاني الأخير في القدس الشرقية.

بروكسل: قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن لدى الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون هنا اليوم ان مواصلة بناء المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اجراء غير مشروع ويشكل عائقا للسلام.

وأعربت أشتون في بيان صحافي عن عميق القلق ازاء التوسع الاستيطاني الأخير في القدس الشرقية والاضرابات الامنية التي يشهدها الكثير من مدن الأراضي المحتلة.
وشددت على ان quot;بناء المستوطنات وعمليات هدم منازل الفلسطينيين غير مشروعة وفقا لبنود القانون الدولي وتشكل كذلك عائقا امام السلام وتهدد الجهود الرامية الى اقامة دولتين مستقلتينquot;. وأضافت quot;لا يوجد سلام حقيقي ويتعين ايجاد طريق عبر المفاوضات لتسوية امكانية جعل مدينة القدس عاصمة للدولتين في المستقبلquot;.

ودعت أشتون اسرائيل الى التوقف عن اتخاذ معايير يمكن ان تهمش مباحثات التقارب القائمة وقالت quot;هذه المباحثات تحظى بدعمنا التام وتحتاج الأطراف المعنية المشاركة بفاعلية في هذه المفاوضاتquot;.

ودانت أشتون بشدة الاعتداء الأخير على مقر مخيم تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) لألعاب الصيف في قطاع غزة.