دبى: التقى قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي وفد يمثل مجموعة مستشفيات السعودي الألماني برئاسة صبحي بترجي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى فى مقر الهيئة بدبى وحضره الدكتور محمد العلماء المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات والدكتور رمضان إبراهيم مدير إدارة التنظيم الصحي آلية تعزيز واستغلال فرص التعاون المشترك بينهما وسبل تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد المروشد خلال اللقاء على الدور الهام والرائد الذي يلعبه القطاع الخاص في عملية التطوير والتحديث لافتا إلى الاهتمام الذي توليه حكومة دبي لإشراك القطاع الخاص في عملية التنمية والاستفادة من إمكاناته وخبراته في تقديم الخدمات الصحية المتماشية مع المعايير العالمية.

وتطرق المروشد إلى الفرص الاستثمارية التي يتيحها القطاع الطبي في الإمارة والتسهيلات المختلفة التي تقدمها حكومة دبي للمستثمرين والنجاحات التي حققتها دبي في هذا المجال مستشهدا بمشروع مدينة دبي الطبية الذي يعد أحد المشاريع العملاقة على مستوى المنطقة بشكل عام والذي يفتح آفاقا واسعة للاستثمار في هذا القطاع الذي بات يشهد تطورا متناميا ومتسارعا بفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتوجيهات والدعم الذي يقدمه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

من جانبه استعرض صبحي بترجي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني الجهود الحثيثة التي تقوم المجموعة حاليا لوضع اللمسات الأخيرة لتدشين أحد اكبر مستشفياتها بدبي وبسعة 300 سرير في المرحلة الأولى إضافة إلى 300 سرير سيتم اضافتها في المرحلة الثانية و6 مراكز متخصصة في نفس الموقع ومركزا لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية لاطلاعهم على آخر المستجدات العالمية والتطورات التكنولوجية المتسارعة في مجال الرعاية الصحية الأولية.

وعبر بترجي عن سعادته بالتعاون والشراكة مع هيئة الصحة بدبي ..مشيرا إلى ان وجود مستشفيات للمجموعة في دبي سيعزز من قدرة وكفاءة الخدمات الصحية في دبي كما سيرسخ مكانتها كمركز متطور للرعاية الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة جنوب آسيا.

وأشاد بترجي بالدعم والتسهيلات المتعددة التي قدمتها حكومة دبي للمجموعة لانجاز هذا الصرح الطبي الذي سيباشر في عمله قريبا لخدمة المجتمع المحلي ..لافتا إلى الإمكانيات المتطورة التي تمتلكها إمارة دبي من حيث البنى التحتية والموقع المتميز وسهولة التنقل والمواصلات وانخفاض التكلفة وسياسة الانفتاح التي تنتهجها الإمارة والتي ساهمت في تعزيز مكانة دبي كوجهة للسياحة العلاجية.

يذكر ان صبحي بترجي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجموعة تم تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحصوله على جائزة الإدارة العربيه لدوره في تعزيز الصحة والرعاية الصحية في المنطقة.