صنعاء: قتل رجل في السبعين من العمر الاحد برصاص مسلحين في شمال اليمن في جريمة قتل نسبتها السلطات اليمنية الى المتمردين الذين نفوا تورطهم فيها. واكدت وزارة الداخلية في بيان نشرته على موقعها على الانترنت ان الرجل البالغ من العمر 70 عاما قتل برصاص متمردين في محلة المطمة (60 كيلومترا شمال صنعاء).

الا ان هؤلاء نفوا عبر الناطق باسمهم محمد عبد السلام اي صلة لهم بالحادث. وقال هذا الناطق لوكالة الانباء الفرنسية quot;الرجل قتل بسبب نزاع مع افراد في قبيلته، ولا دخل لنا البتة في هذه القضيةquot;، مؤكدا ان السلطات quot;اعتادت اطلاق مثل هذه الاتهامات التي لا تستند الى اي ادلةquot;.

وفي 22 حزيران/يونيو قتل ضابط في الجيش اليمني وجرح ثلاثة جنود في حرف سفيان (شمال) في كمين نصبه متمردون شيعة بحسب مسؤول في الاجهزة الامنية، وهو ما نفاه هؤلاء ايضا. وغالبا ما يشهد شمال اليمن حوادث مسلحة بين متمردين وقبائل محلية موالية للسلطة المركزية منذ البدء بتنفيذ وقف لاطلاق النار في 12 شباط/فبراير بعد ستة اشهر من القتال بين الجيش والمتمردين.

هذا واتهمت اللجنة الأمنية اليمنية العليا عناصر حوثية بخرق وقف إطلاق النار الأحد، في خط صعدة سفيان (شمال اليمن،) وقالت إن تلك العناصر quot;قامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنينquot;.

ونقل موقع المؤتمر نت التابع لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم عن من وصفه بـquot;مصدر مسؤول في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمرانquot; أسفه لمواصلة العناصر الحوثية عملية quot;التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية.