بيروت: اكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701 والمحافظة على قواعد العمل التي ينص عليها. وجاء كلام قهوجي خلال لقائه القائد العام لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان quot;يونيفيلquot; الجنرال البرتو اسارتا في اطار زيارة قام بها الى جنوب لبنان حيث تفقد الوحدات العسكرية في الجيش اللبناني والقوات الدولية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش ان قهوجي بحث مع اسارتا في سبل توثيق وزيادة التنسيق والتعاون بين الجيش والقوات الدولية مع توطيد علاقة هذه القوات مع الاهالي في الجنوب.

واذ اشار قائد الجيش الى انه quot;لا خوف على امن افراد اليونيفيل وسلامتهمquot; شدد على ان الاشكالات العابرة التي قد تحصل احيانا لا تؤثر في تنفيذ مهمات القوات الدولية ويتم تجاوزها ووضع حد لها الامر الذي ينعكس ترسيخا للهدوء والاستقرار في المنطقة.

ولفت قهوجي الى quot;ان القوات الدولية على تعدد جنسياتها ترتبط بالامم المتحدة بكل ما يتعلق بمهماتها ولا تنعكس عليها المواقف السياسية التي قد تصدر عن بعض الدول التي تنتمي اليها.

يذكر انه وقعت في الاسبوع الماضي عدة حوادث بين الاهالي في عدد من القرى والبلدات في الجنوب وقوات اليونيفيل على خلفية تحرك اليات القوات الدولية في هذه المناطق وامتعاض الاهالي منها.