الكويت: اختتم الاجتماع الثاني للجنة الاعلام الامني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اعماله هنا اليوم بالعديد من التوصيات المهمة لدفع عجلة التنسيق والتعاون بين الدول الاعضاء.
وتوصل الاجتماع في جلسته الختامية الى عدد من التوصيات المهمة من ابرزها مواصلة الدول الاعضاء بموافاة الامانة العامة بتقارير عن الانشطة والفعاليات التوعوية التي يتم تنفيذها على مدار العام كجزء من تبادل المعلومات والخبرات بين دول المجلس.
واوصى الاجتماع بالاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني للعام 2011 تحت شعار (دور المرأة في الدفاع المدني) وكذلك خلال عام 2012 تحت شعار (الدفاع المدني وحوادث الحرائق في المنازل).
وحثت التوصيات الدول الاعضاء على موافاة الامانة العامة ببيان مفصل بالانتاج المرئي والمقروء والمسموع للمواد المتوافرة لديها ليتسنى للامانة العامة تزويد وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بها لاعداد دليل خاص بالمواد التوعوية في مجال الدفاع المدني.
كما اوصى المجتمعون بتضمين فيلم (هامات بلغت القمم) في الفيلم الوثائقي (ابرز اعمال رجال الدفاع المدني) كما اتفقوا على احالة عدد من التوضيحات الى لجنة التخطيط الاستراتيجي الامني المعنية بمتابعة تنفيذ بنود الاستراتيجية الامنية الشاملة لدول مجلس التعاون.
وتضمن الاجتماع مطالبة الدول الاعضاء بنشر الوعي بمضامين الاستراتيجية المشار اليها وفقا لما تراه كل دولة مع التأكيد على تبادل خبرات نشر الوعي في هذا الشأن بين وزارات الداخلية بدول المجلس.
ودعا الاجتماع الى ان تقوم الامانة العامة بتعميم الدراسة المقدمة من مملكة البحرين على دول الاعضاء لاخذ ملاحظاتها ومرئياتها حولها وطرح ذلك على الاجتماع القادم للجنة الاعلام الامني الذي تقرر أن يعقد في دولة الامارات العربية المتحدة.
وألقى مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية رئيس الاجتماع الثاني للجنة الاعلام الامني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية العميد محمد هاشم الصبر كلمة في ختام الاجتماع توجه فيها بالشكر للوفود الخليجية الشقيقة المشاركة.
واكد العميد الصبر ان نتيجة الاجتماع تبرهن على ان مسيرة التعاون الاعلامي الامني بين الدول الخليجية قد قطعت شوطا كبيرا وانها تنطلق من قواعد راسخة وركائز عميقة الجذور.
ونقل الى اعضاء الوفود تحيات وتقدير وزير الداخلية الفريق ركن م.الشيخ جابر خالد الصباح على اسهامهم المتميز في المضي قدما بأهداف لجنة الاعلام الامني الخليجي مشيرا الى ان الاجتماع اكد اهمية التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الاشقاء في مجال الاعلام الامني. يذكر ان الاجتماع الثاني للجنة الاعلام الامني الخليجي عقد جلسة ثانية مساء امس الاحد واصل فيها مناقشاته وبحثه لجدول الاعمال ومناقشة تنفيذ الية سداد الحصص المالية المستحقة والاطلاع على ما تم التوصل اليه من اجراءات للانشطة والفعاليات التوعوية في مجال الدفاع المدني.
وتمت كذلك مناقشة الخطوات التي قامت وزارة الداخلية بدولة قطر بشأن الدراسة التفصيلية للمدن الترفيهية التعليمية للاطفال متنقلة او ثابتة كما اطلع الاجتماع على ورقة عمل مقدمة من مملكة البحرين وورقة عمل اخرى للمملكة العربية السعودية الشقيقة.
كما ناقش الاجتماع ورقة عمل لدولة الكويت والتي جاءت بعنوان (محاذير حول وقوع الاعلام في خدمة الارهاب) حيث اشادت الوفود المشاركة بورقة العمل الكويتية.