صنعاء : نفى رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بصنعاء السفير ميكليه سيرفونه نورسو قيام البعثة بأي دور للوساطة بين الحكومة اليمنية وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك .

وقال نورسو في تصريحات صحافية إن الإتحاد لن يتدخل في عملية وساطة ولن يقوم بدور الوسيط مكتفيا تأكيده بتشجيع وبقوة تنفيذ إصلاحات شاملة في اليمن، لافتا في هذا السياق إلى البيانات التي صدرت عن وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي والتي تشجع على دخول الأطراف السياسية في اليمن في حوار سياسي شامل، وواصفا العملية السياسية في اليمن بأنها quot;معقدة quot;.

وفي حين وصف السفير نورسو دعوة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى الحوار والتي أطلقها عشية الاحتفال بالعيد العشرين للوحدة بأنها quot; إيجابيةquot; وتمنى أن تسير إلى الأمام ، أشار الى عزم البعثة الأوروبية القيام بحوار سياسي مع الحكومة اليمنية ، معربا عن أمله في أن تتمكن البعثة من التعامل والتعاون مع الحكومة اليمنية والمجتمع المدني وتوسع ذلك التعاون في المستقبل.

وعن إمكانية طرح أي مبادرة لحل المشكلة الجنوبية قال إن الوضع في الجنوب مرتبط بالحوار الوطني، مؤكدا أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل لحل مثل تلك المشاكل لكنه أشار وفي سياق متصل إلى أن التنمية وحل مشكلة الفقر والبطالة والقيام بإصلاحات مهمة في المجال الاقتصادي هو الحل لمشاكل التطرف والإرهاب.