أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس السوري بشار الأسد سيزور لبنان خلال شهر يوليو الجاري.

موسكو: ذكرت صحيفة quot;القدس العربيquot; أن الموعد النهائي للزيارة لم يتحدد بعد في انتظار بعض الاتصالات الجارية في هذا الصدد. ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية قولها إن أيا كان موعد الزيارة فان الأهمية تكمن في كونها ستشكل محطة أساسية في مسار العلاقات بين لبنان وسورية وإرسائها على أسس متينة.

وسيعقد الأسد في بيروت قمة ثنائية مع نظيره اللبناني ميشال سليمان تعقبها محادثات موسعة على أن يقيم الرئيس سليمان حفل غداء رسميا على شرف الرئيس الأسد يحضره كبار أركان الدولة، وخاصة رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، وفقا للصحيفة. وأشارت الى أن دوائر القصر الجمهوري تدرس إمكانية دعوة رؤساء الطوائف الى الغداء ومن بينهم البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير واقطاب هيئة الحوار ومن بينهم رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع اللذان اذا حضرا سيكون أول لقاء لهما مع الرئيس السوري.

ولم تستبعد المصادر الحكومية أن تكون زيارة الأسد مناسبة للاتفاق على عقد اجتماع للمجلس الأعلى اللبناني السوري للبحث في سلسلة قضايا مشتركة بين البلدين من بينها إعادة النظر ببعض الاتفاقيات وترسيم الحدود البحرية والبرية.