نفت الامارات رسمياً الاربعاء دقة تصريحات نسبت لسفيرها في واشنطن وتضمنت قبولا بضرب إيران ولو بكلفة باهظة مقابل عدم تحول الجمهورية الاسلامية الى قوة نووية وكررت رفضها لاي عمل عسكري ضد طهران.

دبي: نقلت وكالة انباء الامارات عن طارق الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية قوله ان التصريحات التي نسبتها صحيفة quot;واشنطن تايمزquot; للسفير يوسف العتيبة quot;غير دقيقةquot;. واوضح ان هذه التصريحات quot;جاءت في اطار مناقشات عامة وعلى هامش ملتقى غير رسميquot; وقد نقلت خارج سياقها.

واكد الهيدان ان quot;الامارات تؤمن وتحترم سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية بأي صورة من الصورquot; وموقفها من ازمة الملف النووي الإيراني لم يتغير. ذكر الهيدان ان بلاده quot;تعارض تماما اي استخدام للقوة لحل ازمة الملف النووي الإيراني وتدعو الى حلها عبر الوسائل السياسية والتي تستند الى قرارات الشرعية الدولية والشفافيةquot; مع quot;ضرورة ابقاء منطقة الخليج خالية من السلاح النوويquot;.

ونقل عن السفير العتيبة قوله على هامش منتدى في مدينة اسبن الاميركية حول مسالة ضرب إيران quot;انها مسالة حسابات للكلفة والربحquot;. واضاف quot;بالرغم من حجم التبادل التجاري مع إيران والذي هو بحدود 12 مليار دولار، سيكون هناك تبعات وسيكون هناك ارتدادات ومشاكل وسنرى الناس يتظاهرون ويحتجون ويعبرون عن عدم رضاهم لرؤية طرف خارجي يهاجم بلدا مسلماquot;.

واضاف quot;لو سئلت حول ما اذا كنت مستعدا لاعيش في ظل إيران نووية، فان اجابتي لم تتغير وهي انني مستعد لاستيعاب ما سيحصل لقاء حماية امن الاماراتquot;.