قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزير النفط الايراني عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز باحتياطي يتخطى الـ700 مليار متر مكعب.

طهران: اعلن وزير النفط الايراني مسعود مير كاظمي اليوم عن اكتشاف بلاده حقلين جديدين للغاز بالقرب من جزيرة كيش بالمياه الخليجية وآخر بمحافظة خراسان المحاذية للحدود الافغانية.

وقال ميركاظمي في مؤتمر صحافي عقده بطهران ان quot;حقل فروز الذي تم اكتشافه يقع على بعد 30 كيلومترا جنوب شرق جزيرة كيش باحتياطي يبلغ 700 مليار متر مكعب ويمكن انتاج 70 مليون متر مكعب من الغاز يوميا من هذا الحقلquot;.

واشار ميركاظمي ايضا الى اكتشاف حقل (طوس) بمحافظة خراسان الرضوية المحاذية للحدود الافغانية مبينا ان quot;احتياطي هذا الحقل يبلغ 62 مليارا و500 مليون متر مكعب من الغاز وبطاقة انتاجية تبلغ 4 ملايين متر مكعب من الغاز يومياquot;.

وحول تطوير حقل (البرز) النفطي الواقع بمحافظة قم جنوب العاصمة طهران اوضح مير كاظمي ان quot;عمليات التنقيب الجديدة اظهرت انه يمكن استخراج الفي برميل من النفط الخام يوميا من هذا الحقل بعد حفر اربع آبار فيهquot;.

وقلل وزير النفط الايراني من تأثير العقوبات الدولية المفروضة على قطاع النفط والغاز في بلاده مصرحا ان quot;الحظر ليس بالامر الجديد وان ايران خلال العقود الثلاثة الماضية واجهت مثل هذه القضية وتجاوزتها بسهولةquot;. وكانت الولايات المتحدة الاميركية فرضت من جانبها عقوبات صارمة تستهدف النظام المصرفي الايراني وقطاعها النفطي وذلك في اطار العقوبات الدولية التي اصدرها مجلس الامن الدولي اخيرا.