اكدت مصادر اوروبية تسلمها رسالة من ايران تشير الى استعدادها للعودة إلى الحوار.

بروكسل: أكدت مصادر أوروبية أن كاثرين آشتون الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، قد تلقت فعلاً رسالة من قبل المسؤول عن الملف النووي الإيراني سعيد جليلي.

وأشارت المصادر إلى أن الرسالة تتضمن عناصر عديدة من بينها استعداد الإيرانيين للعودة إلى الحوار، دون أن تعطي أية تفاصيل إضافية.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن مضمون الرسالة يخضع حالياً للتحليل، حيث quot;تقوم السيدة آشتون حالياً بالتشاور مع الشركاء الدوليين لتحديد الخطوات القادمةquot;.

وكانت المتحدثة باسم آشتون، مايا كوسيانيتش، قد وصفت في تصريحات سابقة لها بـquot;الخبر الجيدquot; الأنباء التي ترددت حول استعداد الإيرانيين للعودة للحوار مع أطراف المجتمع الدولي.

يذكر أن آشتون كانت أرسلت في وقت سابق رسالة إلى مسؤول الملف النووي الإيراني جليلي، تؤكد فيها على الاستعداد للحوار، شريطة أن يتركز على الأنشطة النووية الإيرانية التي لا تزال تثير مخاوف المجتمع الدولي.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قبل أسابيع القرار رقم 1929 القاضي بفرض حزمة رابعة من العقوبات الدولية ضد إيران، بدأ على أثرها الإتحاد الأوروبي العمل من أجل المضي قدماً في تطبيق هذا القرار عن طريق فرض عقوبات أوروبية الطابع على طهران، مع التشديد على تمسكه بخيار الحوار طبقاً للمقاربة المزدوجة المعتمدة دولياً في التعامل مع طهران.