عمان:تنوي مجموعة من الناشطين والنقابيين الاردنيين مغادرة عمان الثلاثاء الى قطاع غزة، عبر معبر رفح المصري، لتقديم مساعدات انسانية لسكان القطاع المحاصر، على ما اعلن المنظمون الاحد.
وقال وائل السقا رئيس نقابة المهندسين الاردنيين لفرانس برس quot;سيغادر موكب يضم اكثر من 150 شخصا و30 الية تنقل مساعدات انسانية وخصوصا ادوية وملابس، عمان الى غزة صباح الثلاثاءquot;.

واضاف quot;نحاول كسر الحصار الظالم. سنتوجه الى العريش (المدينة المصرية على الحدود مع قطاع غزة) وسنصر على دخول غزة اذا حاولت السلطات المصرية منعناquot;.
من جهته اشار احمد العرموطي رئيس مجلس النقباء الاردنيين الى عدم تمكن مجموعة الناشطين من الاتصال بالسفير المصري في عمان.

وقال للصحافيين quot;طلبنا مقابلة السفير الا اننا لم نتلق اي جواب. في كل الاحوال نحن مصممون على المضي قدما في مشروعناquot;.
ومنعت مصر الشهر الماضي مجموعة نقابيين اردنيين من دخول قطاع غزة، معللة ذلك بوصول المجموعة في شكل quot;مفاجىءquot; من دون اعلام السلطات المصرية بتحركها مسبقا.

ورضخت اسرائيل اخيرا للضغوط الدولية عبر تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العام 2006 والذي تم تشديده في العام 2007، وذلك بعد الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية في 31 ايار/مايو على اسطول مساعدات انسانية كان متوجها الى غزة ما ادى الى مقتل تسعة ناشطين اتراك.
واعادت مصر فتح معبر رفح في اعقاب الهجوم الاسرائيلي على الاسطول الدولي بعد اقفاله في شكل شبه متواصل في السنوات الاخيرة.