أشاد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية بالدور البناء الذي تقوم به دولة قطر برعاية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى من أجل تسوية أزمة اقليم دارفور السوداني.

القاهرة: نوه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الى أن الجامعة العربية تدعم هذه الجهود من أجل الدفع قدما بالمفاوضات التي ترعاها قطر لاحلال السلام والاستقرار في الاقليم . وقال موسى في تصريحات صحفية اليوم quot; كلنا نقف وراء هذه المفاوضات التي تتم في العاصمة القطرية الدوحة لأنها مفاوضات باسم الجامعة العربية والاتحاد الافريقيquot; ..

وأضاف ان الحكومة القطرية تقوم بجهد كبير للغاية في هذه المفاوضات وندعو جميع الاطراف الى التعاون والتنسيق معها للتوصل الى اتفاق التسوية , فمن مصلحة كافة الاطراف حل هذه الازمة منوها بأن كل عناصر الحل أصبحت قائمة الآن .

وفيما يتعلق بما سيبحثه مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعه غير العادي غدا /الاثنين/ بمقر الامانة العامة للجامعة العربية قال موسى ان اجتماع المندوبين الدائمين quot;يستهدف الاعداد للمؤتمر الدولي حول القدس الذي ستستضيفه قطر تنفيذا لقرار صادر عن القمة العربية العادية الثانية والعشرين التي عقدت مؤخرا بمدينة سرت الليبيةquot; ..

مؤكدا أن الاتصالات جارية وهناك مكاتبات ومشاورات نشطة لتفعيل هذا الموضوع . وفي جانب اخر من تصريحاته دعا الامين العام للجامعة العربية الى دعم صمود غزة وتكثيف الزيارات التضامنية معها مرحباً بزيارة المنظمات غير الحكومية لقطاع غزة وقال اننا نريد ان يذهب الجميع لمساعدة اهل غزة ، وقد ارسلت الجامعة وفدا من المنظمات العاملة في مجال التجارة والزراعة لغزة من قبل دعما لها .