اديس ابيبا: دان الاتحاد الافريقي quot;باشد العباراتquot; بالاعتداءين اللذين شهدتهما كامبالا مساء الاحد وقتل فيهما 64 شخصا على الاقل. وقال الاتحاد الافريقي الاثنين ان الاعتداءين quot;عمل ارهابيquot; ينبغي ان تتم ادانته quot;باشد العباراتquot;.

واوقع الاعتداءان اللذان هزا مساء الاحد مطعمين في كامبالا 64 قتيلا على الاقل و65 جريحا، حسبما اعلنت متحدثة باسم الشرطة الاوغندية الاثنين. واوضحت جيديت ناباكوبا لوكالة فرانس برس quot;هناك 64 قتيلا و65 جريحا. وسيتم الاعلان عن جنسيات الضحايا في وقت لاحقquot;.

وانفجرت القنبلتان في مطعم اثيوبي جنوب العاصمة الاوغندية وفي ناد للركبي شرق المدينة حيث كانت مجاميع من الناس تتابع المباراة النهائية لمونديال جنوب افريقيا لكرة القدم بين اسبانيا وهولندا. وقالت السفارة الاميركية في كامبالا ان بين القتلى مواطن اميركي.

وربط قائد شرطة كامبالا كالي كاييهورا بين الاعتداء المزدوج والتهديدات الاخيرة التي اطلقها متمردو quot;حركة الشباب المجاهدينquot; في الصومال بمهاجمة اوغندا وبوروندي الدولتان المساهمتان في قوة السلام الافريقية في الصومال.

ويعتبر الشباب الذين يسيطرون على قسم كبير من الصومال، هذه القوة التي مهمتها حماية الحكومة الانتقالية الهشة في مقديشو، قوة احتلال.