ارتفعت حصيلة قتلى انفجار شاحنة صهريج في الثاني من تموز/يوليو في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية الى 271 قتيلا اثر وفاة العديد من الجرحى، وفق ما افادت السلطات المحلية الاثنين.

كينشاسا: ارتفعت حصيلة قتلى انفجار شاحنة صهريج في الثاني من تموز/يوليو في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية الى 271 قتيلا اثر وفاة العديد من الجرحى، وفق ما افادت السلطات المحلية الاثنين.

وقال الطبيب جيرونس باليغامير وزير البنى التحتية المحلي في اقليم جنوب كيفو (شرق) ومنسق خلية الازمة لوكالة فرانس برس quot;ارتفع عدد القتلى الى 271 منذ بداية الكارثةquot;.

واوضح ان نحو ثمانين جريحا، اصيب بعضهم بحروق بالغة، لا يزالون يتلقون العلاج في اربعة مستشفيات في سانج وبوكافو كبرى مدن الولاية واوفيرا حيث يسجل مزيد من الوفيات في شكل منتظم.

واضاف الوزير المحلي ان ستة اطباء اسرائيليين متخصصين في جراحة التجميل ومعالجة الحروق وصلوا الاثنين الى جمهورية الكونغو لمساعدة زملائهم الكونغوليين في مستشفى اوفيرا الذي يبعد حوالى ثلاثين كلم جنوب سانج.

كذلك، ارسلت بلجيكا خمسة اطباء سيصلون الثلاثاء الى بوكافو لمعالجة المصابين بحروق بالغة في مستشفيين. واوضحت السفارة البلجيكية في كينشاسا لوكالة فرانس برس ان هذا الفريق سيحمل معه ايضا عشرة اطنان من المعدات الطبية والادوية.

وكان نحو 220 شخصا قضوا احتراقا بينهم نحو ستين طفلا واصيب اكثر من 150 في الثاني من تموز/يوليو في سانج جراء انفجار شاحنة صهريج كانت تقل نحو خمسين الف ليتر من الوقود اثر انقلابها على الطريق.