تتفاوض quot;بي سكاي بيquot; مع مستثمر إماراتي لإنشاء قناة إخبارية فضائيّة عربية.

لندن: اعلنت مجموعة quot;بي سكاي بيquot; التلفزيونية الفضائية البريطانية الاربعاء انها تتباحث مع مستثمر خاص من أبو ظبي لانشاء قناة اخبارية فضائية عربية للبث المستمر. وسيتم انشاء القناة تحت اسم quot;سكايquot;، الذي تستخدمه قنوات quot;بي سكاي بيquot; في بريطانيا، وستكون شركة مملوكة مناصفة بين المجموعة والمستثمر الذي لم يكشف عن هويته.

وقالت المجموعة في بيان ان القناة الجديدة ستقدم quot;نمطا جديدا من الاخبار متعددة الوسائط الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مع تغطية محايدة ومستقلة للوقائعquot;. وسيكون مقر القناة في ابو ظبي ولها مكاتب في جميع انحاء العالم. وستكون مجانية.

وفي حال اثمرت المباحثات يمكن لهذه القناة ان تبدأ البث خلال عامين، وفق البيان. واشار جون رايلي، مدير سكاي نيوز، محطة البث الاخباري المستمر التابعة لمجموعة سكاي، الى quot;التطور الاقتصادي والاجتماعي السريع في الشرق الاوسط، التي باتت منطقة اكثر جذبا للاستثمار في وسائل الاعلامquot;.

وتملك شركة نيوز كورب التي أسسها روبرت مردوخ 39% حاليا من مجموعة quot;بي سكاي بيquot; ويرأسها نجله جيمس. والشهر الماضي تلقت quot;بي سكاي بيquot; من مردوخ عرضا لشراء باقي الاسهم لكنها رفضته باعتباره ضعيفا.