صنعاء: شلت حركة الحياة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع نتيجة شح إمدادات الوقود وسط مخاوف من ان تكون الازمة مقدمة لرفع أسعار المحروقات.

وأوضحت مصادر صحفية في صنعاء اليوم، أن السيارات تكدست في طوابير طويلة على جوانب الطرق بمختلف مديريات محافظة عدن في انتظار دورها للتزود بالوقود فيما دخلت محطات المحروقات الخاصة في اضراب عن العمل احتجاجا على عدم تزويدها بالمحروقات بأحدث أزمة وقود تشهدها عدن وعدد من المحافظات الجنوبية منذ أكثر من اسبوع.

وأضافت المصادر، أن مدينة عدن تشهد اختناقات مرورية حادة حالياً نتيجة تدفق اعداد كبيرة من السيارات والمركبات القادمة اليها من محافظات لحج وابين والضالع بحثاً عن الوقود، مبينة أن الازمة الحالية تهدد بوقف القطاعات الحيوية المعتمدة على المحروقات عن العمل بسبب النقص الحاد في الامدادات اللازمة لتشغيلها، فيما توقف عدد كبير من ملاك مركبات النقل العامة عن العمل بسبب ازمة الوقود.

وفي سياق متصل، أقدم مسلحون في منطقة صبر بمحافظة لحج على احتجاز سبع قاطرات محملة بالوقود احتجاجا على عدم توفر المحروقات بتلك المحافظات الأربع مطالبين بتوفير المحروقات التي تحتاجها هذه المحافظات وعدم تطبيق تعرفة سعرية جديدة.